مراجعة فيلم The Power of the Dog دون أي حرق

 


واحد من أجمل الأفلام التي صدرت هذه السنة وأكثرها متعة رغم أنني متأكد أنه لن يعجب الكل فهو موجه لفئة معينة فقط.
فيلم من النوع الذي ليس لديه ثقة كبيرة في المشاهد بل لديه ثقة عمياء جداً و واثق أن المشاهد سوف يفهم كل شيء لوحده ويربط الخيوط ويخرج بإستنتاج في الأخير.
The Power of the Dog
^هذه المراجعة تمثل رأي أدمن في الصفحة ولا تمثل رأي كل الصفحة^
تدور أحداث الفيلم عن “فيل برانك” المزارع ذو الشخصية القوية التي تزرع الخوف والرهبة في من حولها، في أحد الأيام يأتي شقيقه “جورج” بزوجته الجديدة “روز” وإبنها “بيتر”، الأمر الذي أزعج “فيل” وجعله عازماً على مضايقتهما والتعامل معهما بخشونةٍ لا تحمل أية نيةٍ للاحتواء أو حتى تركهم يعيشوا براحةٍ أو سلام.
.........
كما قلت الفيلم لديه ثقة عمياء في المشاهد ، لايعطيك تفسيرات أو شرح للأحدات ، بل يعطيك تفاصيل وخيوط متفرقة ويتركك تركبها مع بعضها كأنها لعبة Puzzle ، حتى تصل للفكرة بنفسك ، سبب قولي لهذا هو أنه هناك حدث مهم يحصل في النهاية ويتم التمهيد له من بداية الفيلم وفي الأخير سوف يحصل دون شرح ، فإذا لم تكن منتبهاً ومركزاً مع الاحدات لن تفهم النهاية ولن تعجبك إطلاقاً.
الفيلم ركز كثيراً وبشكل مبالغ فيه على التفاصيل الصغيرة والبسيطة والحوارات التي قد تبدو لك عادية ، لكن لها أهمية بالغة جدا ، لكن هنا توجد سلبية وربما البعض قد يراها إيجابية ، أن الكثير من التفاصيل غير مهمة ، والفيلم وازن بين التركيز عليها وبين التفاصيل المهمة قد تشتت المشاهد ، أرى فيها نوع من التمطيط ، وربما قد يراها البعض محاولة خداع المشاهد وتحديه بشكل أكبر.
الخداع ليس فقط في الحبكة ، بل حتى في الشخصيات و تلاعب المخرجة في مشاعرنا في التعاطف معها ، هناك شخصيات سوف تتغير نظرتك حولها على شكل النقيض ، هذا التناقض في تصوير الشخصيات وانقلابها كان رائع وممتاز.
الدراما في العمل والحوارات كانت ممتازة.
النهاية رغم أنها أعجبتني ، لكن شعرت أنه كان يمكن أن يتم تقديمها بشكل أفضل بكثير ، لا أريد أن أشرح أكثر حتى لا أحرق على من لم يشاهد الفيلم.
..............
الأمور التقنية في الفيلم في نظري كانت ممتازة ، من الإخراج والسينما توغروفي وزوايا الكاميرا كلها كانت مناسبة ، كذلك تصوير الجو العام للفيلم وطابع الويسترن كان موفق.
التمثيل كان ممتاز من الكل تقريبا خصوصاً بنديكيت كابمريتش الذي ترشح للأوسكار.
الفيلم ترشح ل12 جائزة أوسكار لهذه السنة تقريبا كأكثر فيلم تم ترشيحه.
................
للأمانة استغربت كثيراً من تقييم الفيلم المنخفض في موقع imdb ووصفه بالممل ، أراه تقييم ظالم عن نفسي، الفيلم قدم تجربة جديدة لي كمشاهد وتجربة فريدة من نوعها.
من غير بعض التمطيط في بعض التفاصيل كما أسلفت و النهاية التي كان يمكن تقديمها بشكل أفضل ، الفيلم من أفضل أفلام السنة.
فيلم يستحق المشاهدة على الأقل مرتين ، وبتركيز عالي.
ويستحق على الأقل تقييم 8/10.
هذه المراجعة من الأدمن : #Abdelbasset_attab


تعليقات

المشاركات الشائعة