شرح وأمثلة حول ديناميكية النقيض " نقيض البطل " في الأنمي

 


[نقيض-البطل أو الشرير] [Antagonist]
مفهوم نقيض البطل :
ليس مهماً أن يكون شريراً فعلاً أو لا و إنما أن يكون شخصية تمثل العقبة الأساسية بوجه البطل في فك عقدة القصة الموضوعة بالأنمي و عادةً ما يكون محرك مهم جداً للأحداث و ربما احياناً له نفس قدر البطل في القصة .
توجد في الأنميات شخصياتٌ كثيرة نقيضة للبطل مثلت الأمر بشكلٍ ممتاز ، و عادةً ما تكون الديناميكية بين البطل و الشرير أمراً من شأنه إيصال القصة إلى مستوى آخر تماماً من العمق .
أمثال هذه القصص التي طبقت هذه الديناميكية :
Griffith/Guts - (Berserk) :
ديناميكية ممتازة بين البطل و الشرير كان هناك تأثيرٌ كبير لكل من غاتس و غريفيث على بعضهما ، فحصول غاتس على هدف في حياته أو كل الاحداث التي حدثت ببيرزرك أساسها هو غاتس و غريفيث
Kirei/Shirou :
ديناميكية أخرى ممتازة بين البطل و الشرير تمثلت في تصوير الخير و الشر بأسلوب فخم حيث أن الشخصيتين متماثلتين لكن متناقضتين بآن واحد .
و يتضح ذلك في فلم :
Fate/stay night: Heaven’s Feel III
Vicious/Spike (Cowboy Bebop) :
ديناميكية جيدة فعلاً بين البطل و نقيضه ، من الواضح جداً وجود تناقض كبير في تصرفات أو مبادئ و أحلام و حتى شكل كل من سبايك و فيشوس ، كانا صديقان مقربان رغم ذلك و انتهى بهما الامر منقطعان بسبب فتاة واحدة لا غير .
Gendo/Shinji (Evangelion):
ديناميكية ممتازة قدمت صورة عن الأب و الابن و كيف أن الابن يحاول إرضاء والده بشتى الطرق بينما يحاول الأب الابتعاد عن ولده ، يتضح أنهما عاشا بشكلٍ متشابه منعزلان و بعيدان عن المجتمع
أظن الموضوع أعمق بعد و يتضح ذلك بفلم
The rebuild of evangelion 3.0+1.0
هل لك ديناميكية ممتازة في نظرك تود ذكرها ؟


تعليقات

المشاركات الشائعة