مراجعة فيلم "اسمك" Kimi no nawa

 


Kimi no nawa
هو أحد الأفلام الذي يحتوي على جميع العوامل لصنع فيلم ممتاز ، سواءً من الأوستات أو الرسم... ولكن بالنسبة لي ما صنع منه فيلم "مميز" هو المشاعر.
^هذه المراجعة تمثل رأي أدمن واحد في الصفحة ولا تمثل رأي كل الصفحة^
ما هي الطريقة المثلى لإظهار المشاعر ؟
وهل يوجد طريقة مثلى أساساً ؟
الجواب بنظري: لا يوجد... ففهم المشهد يختلف من مشاهد لآخر ، منهم من سيشعر بالأكشن و منهم من سيشعر بالرومانسية.
لكن في هذا الفيلم ، المشاعر كانت مختلفةً تماماً ، على سبيل المثال لا أعتقد أن أي شخصٍ من الممكن أن يشاهد المشهد (الموجود في الصورة)
ولا يتأثر مهما كنت ترى أن الفيلم ممل اختفاء شخصيه كاملة مع اختفاء الموسيقى فجأة ، قد أعطى حضوراً قوياً لمشاعر تاكي, صدمةٌ و خوف والكثير من المشاعر الموجودة في هذا المشهد ، ولا ننسى طريقة إخراج المشهد التي أعطت دفعةً إضافيةً للمشاعر في المشهد.... فكل من شاهد الفيلم في هذه اللقطة بالذات شعر بمشاعر تاكي.
على سبيل المثال عندما تشاهد مشهد قتالٍ بين أي شخصيةٍ و أخرى مهما كنت مركزاً في المشهد سوف تشعر بشيءٍ واحدٍ وهو الحماس. لكن هل الشخصية التي تقاتل تشعر بالحماس؟ أم بشعورٍ آخر ؟
وفي المقابل مشهد لحظة إدراك تاكي بأن قرية ميتسوها مدمرة ، مهما نظرت للمشهد تراه مخيف, الرسم اليدوي الذي يظهر لك تفاصيل ما بعد النيزك, الإخراج بين الضفة التي يقف عليها تاكي مع قرية ميتسوها المدمرة ، الموسيقى التي تسمعها بداخل الصدفة كل هذا أعطى المشهد طابع مرعب لحظة إدراكه أن كل شيءٍ حدث و اختفى..... وهذه المشاعر ليست مشاعرك بل مشاعر تاكي.
وبعد كل كلامي هذا فأنا والكثير يتفق معي بأن رسم الخلفيات, الإخراج, الأنميشين ,حتى الموسيقى لها دور في توضيح مشاعر الشخصيات.
ولننتقل إلى نقطة الرسم و الانميشين.
وهي لحظة التقاء ماكي و ميتسوها والتي تجعله من أفضل اللقطات في الفيلم.
واحدٌ من أهم الأسباب التي وضحت المشاعر هي الرسم و الأنيميشن, التقوا في وقت الغروب و الغيوم في الخلفية. وهذا كله يعطي المشهد مشاعر وحركات بسيطة أخرى من الممكن أن توضح المشاعر مثل نظرة ميتسوها لتاكي عندما نظرت لوجهه ثم قدمه ثم وجهه فهي لم تصدق أنه أمامها ، خاصةً أنها منذ قليل لم تكن تراه ابتعدت عنه وحاولت تغيير النقاش مع الاحراج الواضح على وجهها.
وهذا يدل على مشاعر ميتسوها.
نهايةً أكتبوا لي آرائكم حول هذا الفيلم في التعليقات وشاركوني ما الذي أعجبكم أو لم يعجبكم في الفيلم
هذه المراجعة من الأدمن : #Aboshog1


تعليقات

المشاركات الشائعة