لمحة حول أسلوب المخرج المبدع ماساكي يواسا | Masaaki Yuasa


أحد مخرجي اليابان والذي صنع أسلوباً يجعلك تميزه من رؤية عمله
وهنا نتكلم عن المخرج المبدع : ماساكي يواسا | Masaaki Yuasa
يمتاز أسلوب ماساكي يواسا بأنه أقرب للرسم الهزلي " ستايل الكارتون الأمريكي" وهو أقرب إلى مجرد تخطيطٍ و اضافةٍ معينة للألوان ،هذا الأسلوب بالنسبة لي مميز
فهو يظهر تعابير الوجه وتفاعلات الشخصية بشكلٍ واضح ، وخاصةً أنه قادر على تجسيد الملامح الشديدة مثل " الحزن ، الفرح ، الغضب و الاضطرابات النفسية وغيرها " و لا ننسى رسم الخلفيات و طريقة اخراجه للمشاهد
وهنا سأقدم لكم بعض الأمثلة لأعمالٍ شارك بها وقد أظهر أسلوبه بشكلٍ واضح :
⁃ Devilman Crybaby
أبرز ما يشدني في عمله عليه هو إخراجه للحلقة التاسعة والعاشرة
بقي عالقاً أحد المشهد في ذاكرتي لشدة تميزه في استخدام الألوان ، وهنا أقصد مشهد إحراق المنزل والذي أضاف كثيراً للمشهد وجعل منه مشهداً محبوباً يستذكره محبي السلسلة
⁃ Ping Pong the Animation
وهنا قد ظهر بأسلوبه الفريد في خطوط الرسم التي امتزجت بألوان الأبيض والأسود الحادة في المواجهات فشكلت لنا في تعابير الوجوه والشخصيات متعةً عدا عن متعة الحدث نفسه
⁃ Yojouhan Shinwa Taikei
نأتي للرسم الهزلي المشابه قليلاً لرسم الكارتون الأميركي ذو الطابع الجدي و استخدم الألوان لتمزج الإضاءة مع الخلفيات أكانت داخل المنزل أو خارجه
ولا ننسى مشاركته في الكارتون أميركي حتى وهو "وقت المغامرة Adventure Time"
طابع الحلقة كان هزلي مع ألوان مشبعة بالحياة
أكانت ألوان الشخصيات أو الخلفيات
وأخيراً تقديمه للحلقة التاسعة من أنمي "ساموراي تشامبلو Samurai Champloo”
الرسم و الأخراج بالحلقة كان متطرفاً في استخدام الألوان ، فكان الأخضر والأصفر طاغياً حتى في تحريك السيوف وتصادمها
نهايةً يعجبني المخرجون الذين يقدمون لمسة خاصة وفريدة في أعمالهم لتميز عملهم وتميزهم ، فمن الجميل أيضاً أن نرى لمسةً إخراجية غير تلك التي وضعها المؤلف الأصلي أو اللمسة التقليدية للمشهد ، فأغلب المشاهد المبهرة التي جاءتنا في عالم الأنمي أو غيره كانت بسبب إبداع مخرجيها في نقل تصورهم للمشاهدين
هذا التحليل من الأدمن : #Moh_SS


 

تعليقات

المشاركات الشائعة