ترشيح ومراجعة " بلا حرق " لأنمي أود تاكسي Odd Taxi

 


قد تبدو لك مبالغة لو أخبرتك أن هذا الإنمي أعتبره أفضل إنمي جديد صدر سنة 2021 .
لا تحكم على الكتاب من عنوانه ، مقولة تناسب هذا العمل بنظري.
لأنك قد تضيع على نفسك قصة فخمة جداً فقط من أجل تصميم الشخصيات ، و اصبر عليه لأنك سوف تكافئ على صبرك في النهاية والتي أعتبرها من أجمل النهايات .
لا أبالغ شخصياً إن قلت أنه لي مدة لم استمتع بإنمي بهذا الغموض والتشويق وتصاعد الأحدات مع تقدم الحلقات ، وحتى الحوارات الفخمة والمحبوكة بشكل ممتاز.
وكل كلامي هذا عن أنمي : أود تاكسي Odd Taxi
^هذه المراجعة تمثل رأي أدمن واحد في الصفحة ولا تمثل رأي كل الصفحة^
تدور قصة العمل حول هيروشي أودوكاوا البالغ من العمر 41 عامًا هو فظٌ غريب الأطوار ومتحفظ ، يعمل كسائق لسيارة أجرة ، حيث في خلال عمله كسائق يلتقي بالعديد من الأشخاص لكل شخص قصة وشخصية مختلفة مثيرة للإهتمام ، حتى يجد نفسه في متورط في قضية اختفاء فتاة من الثانوية.
الإنمي عبارة عن عدة قصص مختلفة ومتنوعة ، لأشخاصٍ مختلفين تماماً ، لكن العامل المشترك لهذه الشخصيات أنها ركبت نفس سيارة الأجرة ، فالخيوط تتشابك فيما بينها وتكون لها علاقة بالقضية الرئيسية للإنمي.
طريقة ترابط كل قصة وشخصية مع الباقي كانت من أقوى نقاط قوة الإنمي ، والترابط بينهم كان محبوكاً جداً ، تقريباً لا توجد شخصية كانت مجرد إضافة عدد في هذا العمل.
ثانياً : أيضاً الحوارات تعتبر من نقاط قوة العمل الرئيسية ، الحوارات في هذا العمل ممتعة ورغم طولها ، إلا أنك لا تشعر بالملل فيها ، الكثير من المشاهد تدور داخل سيارة الأجرة ، يكون الحوار بين الشخص والسائق ، فقوة كتابة الحوار لن تشعرك إطلاقاً بذرة ملل ، بل الكثير من الحوارات كانت ممتعة جداً.
ثالثاً : الشخصيات مثيرة للإهتمام ، هناك عدة شخصيات ، كل شخصية في الإنمي يتم استعرض أساساتها وأسبابها ودوافعها ، فمثلاً هناك شخصية مهووسة بمواقع التواصل الإجتماعي ، شخصية مهووسة بالألعاب ، شخصين يعملان في الإذاعة ، مغنية صاعدة ، وشخصٌ شبه مفلس يرغب فقط في تكوين أسرة ، رجل عصابات ، دون أن ننسى الشخصية الرئيسية أودكاوا وماضيه أيضاً ، الجميل في العمل أنه استعرض الشخصيات عن طريق إما حواراتها أو ردات فعلها ، وهذا ما يجعلك تتعاطف مع البعض وتتفهم البعض الآخر ، لكن أفضلهم في نظري قصة شخصية أدواكاوا التي كانت ممتازة لأبعد حد و تصرفاتها في 13 حلقة فقط..
رابعاً : ترابط الحبكة الممتاز ، كما قلت كل مشهد وكل شخصية وكل حوار جانبي خدم القصة بشكل ممتاز ، وجميعهم خدموا الحبكة الرئيسية للعمل وهي قضية اختفاء فتاة من الثانوية ، الترابط في القصص كان جميل وممتع و سلس .
خامساً : نهاية العمل كانت ممتازة جداً ومناسبة ومُرضية لحد بعيد على الأقل بالنسبة لي ، تم فك خيوط القضية بشكل مميز مع بعض التويستات ، لكن في نظري هناك تويست قوي في ختام الأحداث و تم البناء والتلميح له من أول الحلقات ، لو حرق عليك سيفسد عليك العمل .
لهذا أنصح كل شخص يريد مشاهدته أن يبتعد عن الحرق.
سادساً : نقطة أعجبتني في العمل وهي تركيزه على الشغف الكبير والذي إن لم تكن له ضوابط قد ينعكس سلباً على الشخص ، أو الإدمان وسلبياته وكيف يؤثر على شخصية الفرد.
لايوجد عمل بدون عيوبٍ طبعاً ، ومثله مثل أي عمل توجد به عيوب ، لكن لو ذكرتها قد أحرق على أي شخص لم يشاهد الإنمي فهي متعلقة بالحبكة ، لكن ليست تلك العيوب الكبيرة التي قد تؤثر على استمتاعك.
شخصياً بالنسبة لي عمل ممتاز ، وفي نظري أفضل إنمي في سنة 2021 ويستحق فرصة بكل تأكيد لا تحكم عليه من خلال الشخصيات والغلاف وأعطيه فرصة.
تقييمي له :9/10
هذه المراجعة من الأدمن : #Abdelbasset_attab


تعليقات

المشاركات الشائعة